صور+ فيديو.. تدشين كورنيش للرياضات على ضفاف واد شراعة

بوابة المغرب الشرقي

بمناسبة الذكرى الـ 66 لعيد الاستقلال، أشرف عامل إقليم بركان يوم الخميس 18 نونبر الجاري ، رفقة وفد يضم مسؤولين ومنتخبين، على تدشين هذه البنية التحية التي تمت تهيئتها على ضفة وادي شراعة المحادية لحي بوهديلة.

ويندرج هذا المشروع، في إطار تهيئة ضفة وادي شراعة المحادية لحي بوهديلة، بموجب اتفاقية شراكة متعلقة بسياسة المدينة لتأهيل الجماعة الترابية لبركان 2019 – 2021.

ويأتي  إنجاز هذا المشروع، الذي تطلب غلافا ماليا إجماليا بقيمة 16 مليون درهم، بشراكة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وعمالة إقليم بركان، والجماعة الترابية لبركان والتي تهم بشكل خاص، تعبيد الطريق، وإنشاء الأرصفة، وإحداث فضاءات للتنزه، ومساحات خضراء، وكذا تحديث الإنارة العمومية.

ويسعى القائمون على إنجاز كورنيش  الرياضات على ضفاف واد شراعة ، إلى أن يصبح فضاء متعدد الوظائف للترفيه وممارسة الرياضة، وذلك بهدف إرساء مصالحة للساكنة المحلية مع هذه المنطقة التي كانت في السابق عبارة عن نقطة سوداء، وموقعا لتجميع مخلفات البناء، مشيرا إلى أن عملية إعادة التأهيل هذه جعلت من هذا المكان فضاء للتنزه والترفيه وممارسة الرياضة، بالنسبة للأحياء المجاورة ولكل ساكنة بركان وزوارها.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)