احتفال يكرم “تلاميذ كامبريدج” في بني انصار

بوابة المغرب الشرقي

بمناسبة الذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء،شهد المركب الثقافي للناظور حفل تتويج تلاميذ مؤسسة تعليمية ببني انصار بـ”شهادة كامبردج “للغة الإنجليزية الدولية برسم الموسم الدراسي 2021/2020.

وحضر حفل ممثل المجلس الثقافي البريطاني بتقنية التواصل عن بعد، وممثل أكاديمية الجهة الشرقية للتربية والتكوين، حميد لالو، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية للناظور، يحيى العمراني، ومدير شركة Bووكلاند لنشر وتوزيع كتب الإنجليزية؛ بالإضافة إلى مدراء مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بالإقليم وممثلي جمعية أمهات وآباء التلاميذ. وتزامن حفل مع أنشطة توثق حدث المسيرة الخضراء، إلى جانب قدرات التلاميذ في اللغة الإنجليزية، وتقديم كلمات من مختلف الفاعلين تنوه بهذه المبادرة المتميزة وبهذا الإستحقاق غير المسبوق بالجهة الشرقية.

واختتم الحفل البصعود إلى خشبة المركب الثقافي لتسلم شهادات التفوق، فيما أثنت إدارة المؤسسةعلى تلاميذ إقليم الناظور والجهة الشرقية بهذا التفوق الذي يمكنهم من إلتحاق بالجامعات والمعاهد الدولية.

للإشارة اجتاز قرابة 60 تلميذا وتلميذة بمختلف المستويات الابتدائية والإعدادية، الامتحانات الدولية التي تشرف عليها جامعة “كامبردج” المتعلقة باختبار وتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي.

وقد أشرف على هذه الاختبارات الكتابية والمقابلات الشفوية، التي احتضنتها مؤسسة آفاق ببني انصار، أساتذة ومتخصصون تابعون للمجلس الثقافي البريطاني British Council Morocco. وتعتبر اختبارات مؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية من بين أهم الامتحانات العالمية لتقييم اللغة الإنجليزية بحيث يجتاز حوالي 6 ملايين مترشح في أكثر من 130 بلدا هذه الامتحانات لتحقيق طموحاتهم سواء في مجال الدراسة أو العمل أو السفر.

وتعتمد أكثر من 20 ألف مؤسسة جامعية و مؤسسات خاصة وحكومية وغيرها من الهيئات حول العالم على هذه الاختبارات كمقياس على المستوى والكفاءة اللغوية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)