الدرك الملكي يحجز ثلاثة زوارق “غو فاست” لنقل الحشيش بسواحل الناظور

بوابة المغرب الشرقي/ متابعة

تمكنت مصالح الدرك الملكي ببني وبتنسيق محكم مع فرقة الدرك البحري ببني انصار يوم الخميس 4 نونبرالجاري، من حجز ثلاث زوارق مخصصة لتهريب المخدرات من نوع “غو فاست” في عرض البحر قبالة منطقة رأس ورك ضواحي بني شيكر

‏وعلمت ناظور سيتي أن فرقة البحرية الملكية التابعة لقاعدة بني انصار وبتنسيق مع الدرك الملكي ببني شيكر في شخص قائد المركز ، تمكنت من حجزت أزيد من 4 أطنان من المخدرات كانت معدة للتهريب إلى الجنوب الإسباني

‏وقد تم توقيف عنصرين من الشبكة فيما تمكن أخرون من الهرب ، إضافة إلى أجهزة لا سلكية وهواتف عبر الأقمار الإصطناعية وثلاثين برميلا من البنزين .

‏وأجرت فرقة البحرية الملكية التابعة لبنى انصار مرفوقة بدرك بني شيكر عمليات تمشيطية بالشريط الساحلي الممتد من شاطئ كارابلانكا إلى شاطئ تيبوذا.

‏وقد تم تسليم الشحنة والمحجوزات الى مصالح المركز القظائي التابع للدرك الملكي بالناظور للقيام بالإجراءات القانونية المعتادة وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة ،وفتح تحقيقا حول 3زوارق لتهريب الحشيش الذي حجزت من طرف فرقة البحرية الملكية التابعة لقاعدة بني انصار وبني شيكر ، لتحديد الشبكة التي تقف وراء هذه العمليات وارتباطاتها.

وفي موضوع ذي صلة، حلت عناصر الفرقة الوطنية للدرك الملكي بإقليم الناظور، حيث قادت بمعية الكولونيل قائد جهوية الدرك الملكي بالناظور وعناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالناظور وقائد الدرك الملكي ببني شيكر، حملة غير مسبوقة بكل من فرخانة وبني شيكر، وذلك يومي أمس الاثنين فاتح نونبر الجاري واليوم الثلاثاء الثاني من نونبر 2021.

وأسفرت العمليات الأمنية غير المسبوقة، عن إيقاف مجموعة من المبحوثين عنهم في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات بمختلف أصنافها.

وبحسب مصدر مطلع فإن الحملة عرفت مداهمة مجموعة من منازل كانت تعود لتجار المخدرات المبحوث عنهم والمطلوبين للعدالة، والتي أسفرت عن حجز كميات مهمة من مختلف أصناف المخدرات، وحجز سيارة من نوع “باخيرو” كما تم إيقاف أزيد من 40 مبحوث عنهم، بموجب مذكرات بحث وطنية، أغلبهم متورطون في الاتجار في المخدرات، وتكوين عصابات إجرامية.

حري بالذكر أن جهاز الدرك الملكي بالناظور استنفر كل عناصره في هذه الحملة والتي تعتبر الأكبر من نوعها خلال السنة الجارية، والتي تهدف إلى كبح تحركات العديد من المطلوبين للعدالة والمسجلين في خانة الخطر.

وتأتي هذه الحملات، التي قام بها رجال الدرك الملكي، في إطار الإستراتيجية الأمنية، التي تعتمدها الأجهزة الأمنية، خصوصا القيادة العليا للدرك الملكي والمديرية العامة للأمن الوطني من أجل مكافحة الجريمة، واستتباب الأمن، في مختلف مدن المغرب..

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)