جولة تفقدية للأوراش والمشاريع التي تشهدها جماعة بركان

بوابة المغرب الشرقي/ عبد الصمد لغميري

في إطار المواكبة والتتبع الأسبوعي الذي يشرف عليه السيد عامل إقليم بركان  مرفوقا برئيس المجلس الجماعي لبركان،  أشرف السيد العامل صباح يومه السبت 23 أكتوبر الجاري ، على تنظيم جولة استطلاعية وتفقدية للأوراش والمشاريع التي تدخل في إطار التأهيل الحضري وهيكلة الأحياء الناقصة التجهيز ، وحماية المدينة من الفيضانات.

وقد حضر هذه الجولة الوفد المرافق للسيد العامل وعلى رأسهم السيد باشا المدينة ، والسيد محمد جلول رئيس المجلس الاقليمي و أعضاء المجلس الجماعي لبركان يترأسهم السيد محمد إبراهيمي رئيس المجلس ، وأطر وموظفي الأقسام والمصالح المختصة بكل من عمالة بركان ، وجماعة بركان.

وقد انطلقت الجولة الاستطلاعية والتفقدية من نافورة منتزه سيدي احمد أبركان المحاذية لقنطرة واد شراعة ، حيث قدمت شروحات وتوضيحات حول العمل الجبار الذي قام به فريق العمل بكل من عمالة الإقليم وجماعة بركان والمراحل التي مر منها كل مشروع على حدة ، بالإضافة إلى شرح بعض التفاصيل التي تم أخذها بعين الاعتبار من أجل إنجاح مراحل التأهيل الحضري الذي يعد دعامة لتأهيل المدينة وجعلها قطبا حضريا متميزا بين مدن جهة الشرق.

ومن بين أهم المحطات التي تمت زيارتها في جولة اليوم خطوط الكهرباء ذات الجهد المرتفع والذي يعد من بين أهم المشاريع التي عرفتها مدينة بركان حيث تم التأكيد خلال هذه الجولة أن الأشغال بهذا الورش  بلغت حوالي 98 في المئة .

كما تمت زيارة الورش البيئي الهام الذي تشهده منطقة الزلاقة  والمتمثل في إنشاء منتزه على طول الواد بالإضافة إلى الطريق التي ستشهدها جنبات الواد بحيث ستربط الطريق الدائري بعين السلطان قرب سوق الجملة.

كما تمت زيارة عدد من المشاريع الأخرى مثل  ساحة الأندلس ، التي تم تشييدها مكان السوق المغطى سابقا ، والتي تتضمن مرآب تحت أرضي ، شارع ورطاس  ولوداية والطريق الدائري الداخلي  مرورا بجنبات واد شراعة بحي بوهديلة  وصولا إلى حديقة سيدي احمد أبركان أو مزار اللقالق الذي تمت تهيئته ولا زالت اشغاله مستمرة.

واختتمت الزيارة بكلمة للسيد عامل إقليم بركان أشاد خلالها بمجهودات الفريق الساهر على إخراج مختلف المشاريع  التي تشهدها مدينة بركان منتخبين وأطر وموظفين.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)