جواز تلقيح مؤقت للمستفيدين من الجرعة الاولى من لقاح كورونا

بوابة المغرب الشرقي

كشف عبد الكريم مزيان بلفقيه، رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، أن المستفيدين من الجرعة الأولى من لقاح كورونا، سيصبح بإمكانهم الحصول على جواز تلقيح على غرار المستفيدين من جرعتين.

أوضح مزيان بلفقيه، أن الذين سيتلقون الجرعة الأولى، سيتم تمكينهم من جواز تلقيح “مؤقت” اعتبار من اليوم الخميس 21 أكتوبر، وهو الإجراء الذي يأتي من أجل تشجيع المواطنين غير الملقحين على الانخراط في هذه العملية، خاصة مع قرار إجبارية الجواز الذي بدونه لن يصبح ممكنا بالنسبة للأشخاص التنقل أو ولوج بعض المرافق والمؤسسات الخاصة والعامة.

وتأتي هذه الخطوة، حسب مزيان بلفقيه، لتسهيل إجراءات الحصول على جواز التلقيح، الذي لم يكن ممكنا الحصول عليه حتى مرور مدة أسبوع على تلقي جرعتين متتالتين من اللقاح. 

وقال بلفقيه، الذي حل ضيفا على النشرة الرئيسية للقناة الأولى مساء أمس الأربعاء، إنه بمجرد تلقي الأشخاص لجرعتهم الأولى، يمكنهم الحصول على هذا الجواز المؤقت، الذي لن تتعدى مدة صلاحيته 28 يوما.

وأضاف أنه بعد 21 يوما سيتلقى هؤلاء الجرعة الثانية وسيحصلون على جواز التلقيح العادي، مشددا على أن هذه التسهيلات ستسمح للمواطنين بالاستفادة من المزايا التي تخولها هذه الوثيقة لباقي الأشخاص الملقحين.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)