الحكومة الهولندية تدخل على خط تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب

بوابة المغرب الشرقي/ متابعة

بعد قرار المملكة المغربية بتعليق الرحلات الجوية مع كل من هولندا وألمانيا وبريطانيا، ابتداء من ليلة أمس الأربعاء 20 أكتوبر الجاري، دخلت وزارة الخارجية الهولندية على الخط.

وقد قامت الخارجية الهولندية في لاهاي بفتح تحقيق للتأكد من صحة التقارير، حسب ما أوردته عدد من وسائل الإعلام الهولندية، خاصة وأن السلطات المغربية لم تصدر أي بلاغ رسمي يتعلق بهذا الأمر.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية وشركة العربية للطيران قد أعلنتا على موقع التواصل الإجتامعي تويتر أنهما ستتوقفان عن تسيير الرحلات من وإلى هولندا في الوقت الحالي، فيما قررت خطوط ترانسافيا إلغاء رحلاتها إلى المغرب ابتداء من اليوم الخميس 21 أكتوبر الجاري.

وقد تم تعليق الرحلات الجوية بين المغرب وهولندا وألمانيا وبريطانيا بناء على طلب السلطات المغربية، خوفا من إصابات جديدة بكورونا.

و أبلغت شركة ترانسافيا صحيفة NU.nl أنها ستلغي جميع الرحلات الجوية من وإلى المغرب اعتبارًا من اليوم الخميس 21 أكتوبر الجاري إلى إشعار أخرى.

كما تم إبلاغ المسافرين بخصوص هذا القرار المفاجىء، فيما غادرت رحلتان أخريان على متنها مسافرون إلى المغرب يوم أمس الأربعاء.

هذا وتأمل ترانسافيا أن تمنحها السلطات المغربية الفرصة للسفر إلى المغرب بطائرات فارغة في الأيام المقبلة، لنقل المسافرين العالقين في البلاد.

وتشهد وكالات الأسفار في المغرب، خاصة بمدينة الناظور ازدحاما كبيرا من قبل أفراد الجالية، بعد القرار الرامي إلى تعليق الرحلات بين المغرب والبلدان الأوروبية الثلاثة، بحثا عن رحلات إلى قريبة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)