حصيلة حوادث السير خلال الأسبوع المنصرم

بوابة المغرب الشرقي

عرف المغرب مؤخرا حصيلة مؤلمة لضحايا حوادث السير و أرقام ثقيلة بلغت 17 قتيلا، و 2455 آخرون أصيبوا بجروح، 84 منهم بليغة، في 1829 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 11 إلى 17 أكتوبر 2021.

كما أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع حوادث السير، منها السرعة الزائدة،القيادة تحت تأثير الكحول أو المهدّئات،استعمال الهاتف، عدم انتباه السائق، سوء الأحوال الجوية و الطرقات، التعب و النعاس، ثم قطع الإشارة الحمراء، وعدم احترام حق الأسبقية و كذلك التجاوز في الأماكن الغير المسموح بذلك و الأسباب كثيرة.

الوقاية من حوادث السير أمر في غاية الأهميّة لأنه يساعد على التقليل من حدوث الفواجع، ويتطلّب ذلك التعاون مع عدة جهات، منها الأسرة، المدرسة، الدّولة، سائقي المركبات وكذلك وسائل الإعلام.

 كما تهتمّ السُّلطات المُختصّة بإدارة السير والطرقات في البلدان من خلال تركيب أنظمة مراقبة مناسبة لتحسين حركة السير، وضمان تحرُّك آمن وسليم للمركبات على الطريق، إلى جانب إجراء عمليّات صيانة للطرقات، كتأسيس مَمرّات للمُشاة، ومسارات التسارُع، ومسارات التباطُؤ، وفتحات الدوران؛ من أجل تحسين السلامة على الطرق، وتقليل نسب الحوادث.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)