أمريكا تطلق منصة رقمية للتسويق الترابي بعاصمة الصحراء المغربية

بوابة المغرب الشرقي/ متابعة

شهدت مدين العيون يوم الأربعاء 13 أكتوبر إطلاق المنصة الرقمية العيون كونيكت.كوم www.laayouneconnect.com بتمويل من طرف الحكومة الأمريكية بهدف النهوض بالاستثمار و التسويق الترابي في جهة العيون – الساقية الحمراء. و يعد  إطلاق هذه المنصة مندرجا في إطار مشروع  تعزيز الفرص الاقتصادية بالعيون والداخلة”، الممول من طرف حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية اللذي يهدف الى تسهيل فرص التبادل، واللقاءات الثنائية (بي2بي)، والاستثمارات، والتعاون الاقتصادي على المستوين الوطني والدولي في العديد من القطاعات الرئيسية، كالزراعات التسويقية، والصيد البحري، وتربية الأحياء المائية، والطاقات المتجددة، والسياحة، والخدمات اللوجستيكية.

وتعمل منصة  www.laayouneconnect.com على الربط المباشر بين مقاولات القطاع الخاص بالجهة والمستثمرين   المغاربة والأجانب .فمن خلال محرك للبحث يمكن إيجاد وتحديد الموقع الجغرافي للمقاولات حسب قطاع نشاطها ومركز اهتمامها.

وأوضح  المدير العام للمركز الجهوري للاستثمار بالعيون – الساقية الحمراء، محمد جعفر، إلى أن هذه المنصة، التي تندرج في إطار التحول الرقمي الذي انخرطت فيه الجهة، تشكل حلقة مهمة في سلسلة تثمين إمكانياتها الاقتصادية وعرضها الترابي لاسيما  انها  تتوفر على مؤهلات مهمة في مجال النقل البري والجوي، وبنياتها التحتية من “الجيل الجديد” بفضل الدعم المالي الذي يوفره النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة.

كما تميز هذا الحفل بتوزيع الشواهد على مجموعة من المقاولين الشباب الذين استفادوا من تكوين تم تنظيمه في إطار هذا المشروع لتعزيز الفرص الاقتصادية بالعيون.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)