تعيين إبن مدينة بركان محمد صديقي وزيرا للفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات

بوابة المغرب الشرقي

كشفت لائحة وزاراء الحكومة الجديدة  التي عينها  الملك محمد السادس تعيين إبن مدينة بركان  السيد محمد صديقي وزيرا للفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، كما كان منتظرا لما يتوفر عليه من مؤهلات قيادية وكفاءة علمية وتجربة في نفس القطاع حيث كان كاتبا عاما لوزارة الفلاحة وأبان عدرات قدرات كبيرة في معالجة مختلف الملفات.

ويأتي ترشيح الدكتور محمد صديقي لهذا منصب لما يملكه من تجربة و شواهد عليا وهو حاصل على الدكتوراة في العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا الولايات المتحدة الأمريكية

 أثبت كفاءة نادرة في جميع المناصب الوطنية التي تولاها، سواء عندما كان مديرا للمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة أو بعدما تولى منصب مدير للبحث العلمي ودراسات الدكتوراه، وأخيرا كاتبا عاما لوزارة الفلاحة والصيد البحري، وهذه الكفاءة الوزارية يشهد لها القاصي قبل الداني.

أما على المستوى الدولي، فهو يملك خبرة كبيرة، ودراية عظيمة، نظرا للمناصب التي تولاها كخبيرا لدى المعهد الدولي للموارد الجينية النباتية بروما بإيطاليا، ومن خلال عمله خبيرا لدى الوكالة الوطنية للأبحاث الفرنسية بباريس، بالإضــــافة الى عمله رئيسا للمركز الدولي للدراسات الزراعية العليا في البحر الأبيض المتوسط.

وكان المغرب قد سبق أن رشح الدكتور محمد الصديقي لمنصب رئاسة مفوضية الزراعة والتنمية القروية والاقتصاد الازرق والتنمية المستدامة التابعة للإتحاد الإفريقي.

لذلك نستطيع أن نؤكد من خلال ما سبق أن السجل المهني للمرشح «محمد الصديقي» يحفل بالعديد من الخبرات، والمهارات القيادية، والقدرات الإدارية، والتجارب الدبلوماسية، والمميزات العلمية،التي لا يتسع المجال لسردها أو التوقف عندها.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)