عمالة الناظور تخلد الذكرى 66 لإنطلاق عمليات جيش التحرير

بوابة المغرب الشرقي

نظمت عمالة إقليم الناظور، يوم أمس الإثنين 01 أكتوبر الجاري  لقاء تواصليا، بمناسبة تخليد الذكرى الـ 66 لحدث انطلاق عمليات جيش التحرير بشمال المملكة.

وقد حضر هذا اللقاء على وجه الخصوص المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، السيد مصطفى الكثيري، وعامل إقليم الناظور، السيد علي خليل، إلى جانب عدد من الشخصيات  وممثلي المؤسسات  حيث تم استحضار الدلالات وأبرز العبر المستخلصة من هذه الملحمة الوطنية التي جسدت معلمة تاريخية وضاءة في سجل ملاحم التصدي للوجود الأجنبي والاستيطان الاستعماري من أجل استقلال المغـرب ووحدته.

وأبرزت باقي التدخلات، خلال هذا اللقاء، الدلالات والعبر المستخلصة من هذه الذكرى الوطنية، مشيرة إلى أن الملحمة البطولية جسدت أروع صور التلاحم بين العرش العلوي المجاهد والشعب المغربي الأبي للدفاع عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية.

وقد توج هذا اللقاء التواصلي، الذي جرى في التزام تام بالتدابير الاحترازية الجاري بها العمل لمواجهة تفشي جائحة كوفيد-19، بتكريم صفوة من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المتوفين من أبناء المنطقة، والذين أخلصوا للوطن وأسدوا وضحوا ذودا عن حريته واستقلاله.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)