أزمة السائقين في بريطانيا.. و فرصة الإستفادة من مهنية سائقي الشاحنات المغاربة

بوابة المغرب الشرقي/قاضي.ب

 وفق مصادر إعلامية ستمنح المملكة المتحدة ما يصل إلى 10500 تأشيرة عمل مؤقتة سعياً منها للاستجابة للنقص باليد العاملة، و هو قرار اتخذته الحكومة و يمثل تحولاً غير متوقع في سياسة الهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

و تضيف تقارير إعلامية، أنه النقص في عدد سائقي الشاحنات الثقيلة يقدر بنحو 100 ألف سائق، و من شأن هذه التأشيرات، و مدتها ثلاثة أشهر من تشرين الأول/أكتوبر إلى كانون الأول/ديسمبر، أن تعوض النقص الصارخ في عدد السائقين و العمال في قطاعات رئيسية في الاقتصاد البريطاني مثل تربية الدواجن.

و هي فرصة لا تعوض أمام الدولة البريطانية للإستفادة من مهنية و كفاءة سائقي الشاحنات المغاربة الذين يجوبون أدغال إفريقيا خالقين جسرا للتواصل و حبلا متينا بين إقتصادات الدول رغم المشاكل الكبيرة التي يعرفونها .

بريطانيا و المغرب يحتاجان أكثر من أي وقت مضى لتقوية الروابط السياسية و الإقتصادية ، و المنفعة هنا متبادلة بحيث سيستفيد العديد من المغاربة حاملي رخصة قيادة الشاحنات المهنيين و التي لم توفر لهم فرصة العمل .

السفر الى بريطانيا بالنسبة للعديد من الشباب المغربي هو بمثابة تغيير نحو الأفضل و فرصة لتطوير مجال الإشتغال، و كذا فتح آفاق أوسع وأرحب  للتلاقح الثقافي ، والربط القانوني للشباب بين وطنهم و الضفة الأخرى.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)