توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين: الطقس نسبيا حارا

بوابة المغرب الشرقي/ متابعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الإثنين 27 شتنبر 2021، أن يكون الطقس نسبيا حارا إلى حار بالجنوب، داخل سوس و أقصى الجنوب الشرقي، فيما يرتقب تشكل سحب منخفضة مرفوقة ببعض الكتل الضبابية المحلية خلال الليل والصباح قرب السواحل وبعض المناطق للسهول المحيطية.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية شمالية إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية ومعتدلة شمالية بالوسط البلاد، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى متقلبة في باقي الجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 09 و16 درجة بمرتفعات الريف والأطلس، وما بين 24 و21 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية أقصى جنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 15 و22 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 38 و45 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية، وما بين 33 و39 درجة بداخل منطقة سوس وغرب الأطلس والسفوح الجنوبية-الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و35 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 23 و30 درجة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل والعرائش، وقليل الهيجان ما بين العرائش والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)