ديجيتال 49 تفتتح جريدتها الإلكترونية OrientMaroc بوابة المغرب الشرقي

احتفالا بافتتاح الجريدة الإلكترونية orientmaroc التي تصدر عن شركة شركة ديجيتال 49 ميديا كوم، تم صباح يومه الجمعة 24 شتنبر 2021 ، تنظيم حفل تحت شعار”الإعلام المحلي، رافعة للتنمية المجالية والترابية في ظل تنزيل النموذج التنموي الجديد” حضرته عدد من الشخصيات التي تمثل عدد من المؤسسات بالجهة الشرقية وكان في مقدمتهم السيد باشا مدينة بركان الذي حضر نيابة عن السيد عامل صاحب الجلالة ، إلى جانبه ممثل المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي ، المندوب الجهوي لوزارة الإتصال ، مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بركان ، السيد المصطفى القوري نائب برلماني ممثل المكتب الوطني للكهرباء، ممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب إلى جانب زملاء ممثلين لعدد من المنابر الإعلامية المحلية والوطنية.
الحفل تخللته ندوة علمية شارك فيها كل من السادة : عثمان بنطالب، مدير مكتب المغرب وشمال إفريقيا لشبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “Mena Editor “.
حيث قدم مداخلة حول موضوع: “دور التشبيك بين تمثيليات الصحافيين دعما لتبادل الخبرات وفرص العمل الإعلامي وتطويره”.
والسيد عبد العالي جابري مدير نشر صحيفة جيل 24، أمين المال بفرع جهة الشرق للفدرالية المغربية لناشري الصحف في موضوع: “الاشاعة والتفاهة وتأثيرها على الاعلام الرقمي” . محمد الجناتي، أستاذ العلوم القانونية والإدارية والسياسية بوجدة.
الموضوع: “أخلاقيات مهنة الصحافة وأهميتها في تحصين وتجويد الإعلام المغربي”.

  • كما عرف الحفل توقيع اتفاقية في مجال التكوين ورفع القدرات بين: ORIENT’ARTS STUDIOمن خلال برنامج انخراط للإبداع والتكوين وتقوية قدرات مهنيي الإعلام الجهوي، ممثلة بالسيدة مونية حداوي المديرة التنفيذية للشركة؛
  • Mena Editors ممثلة بالسيد عثمان بنطالب مدير مكتب المغرب وشمال إفريقيا؛
  • وشركة Digital 49 Médiacom، ممثلة بالسيد شكري الكندوزي المدير التنفيذي للشركة الناشرة للصحيفة أوريون ماروك بوابة المغرب الشرقي.

وفي ختام الحفل تم تكريم كل من السيد عامل إقليم بركان نظرا لجهوده المبذولة في إرساء قواعد الرقمنة بالإقليم .
والسيد المصطفى القوري عرفانا بمجهوداته وخدماته ، حيث يظل رجل تواصل متميز.
والسيد أنور قورية مسؤول الإعلام والتواصل بعمالة بركان .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)